سبب كتابه الالف اللينه بهذه الصوره في الافعال التاليه ارتوى و جفا وأعيا، سؤال في المنهج السعودي، في موقع ساعدني نساعدك علي تطوير مستواك التعليمي وتحقيق افضل الدرجات الدراسية.
اهلا بك من جديد في ساعدني، بوابتك التعليمية الاشمل.
سؤال :سبب كتابه الالف اللينه بهذه الصوره في الافعال التاليه ارتوى و جفا وأعيا؟
إجابة الطالب هي:
السبب في كتابة الألف اللينة بهذه الصورة في الأفعال "ارتوى" و"جفا" و"أعيا" هو أنها أفعال معتلّة بحرفين.