0 تصويتات
في تصنيف الجغرافيا بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
ما هي عاصمة جيبوتي اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما هي عاصمة جيبوتي وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما هي عاصمة جيبوتي نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مدينة جيبوتي هي عاصمة جمهورية جيبوتي، وهي المركز السياسي والاقتصادي للبلاد. تقع مدينة جيبوتي على ضفاف المنطقة الشرقية من خليج تاجورة، وتتمتع بموقع استراتيجي هام على أحد أهم الممرات المائية في العالم، وهو مضيق باب المندب.
تعتبر مدينة جيبوتي أكبر مدينة في البلاد، حيث يقطنها حوالي 600,000 نسمة (2018). كما أنها مركز ثقافي وتجاري هام، حيث تضم العديد من الأسواق والمتاحف والمعالم التاريخية.
تم تأسيس مدينة جيبوتي في عام 1888 من قبل الفرنسيين، الذين اتخذوها عاصمةً لمستعمرتهم "بلاد الصومال الفرنسي". وبعد استقلال جيبوتي عام 1977، أصبحت مدينة جيبوتي عاصمةً للجمهورية الجديدة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 6، 2015 في تصنيف الجغرافيا بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 11، 2022 بواسطة مجهول
  • تقع
  • جيبوتي
  • ف
  • قارة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 27، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 10، 2015 في تصنيف الجغرافيا بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل أغسطس 29، 2015 في تصنيف الجغرافيا بواسطة نعش كراما او نمت احرارا
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...