0 تصويتات
بواسطة
ماهي مميزات نقل الكفالة على الوالده والحصول على ابن مواطنه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ماهي مميزات نقل الكفالة على الوالده والحصول على ابن مواطنه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ماهي مميزات نقل الكفالة على الوالده والحصول على ابن مواطنه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مميزات نقل الكفالة على الوالده

  • الحصول على إقامة دائمة في السعودية: يحق للعاملين في المملكة العربية السعودية، بعد مضي 5 سنوات من العمل المستمر، نقل كفالتهم إلى أي جهة حكومية أو خاصة، بما في ذلك نقلها إلى أحد أقاربهم من الدرجة الأولى، وهم الأب والأم والأبناء. وبذلك، يحصل العامل على إقامة دائمة في المملكة، والتي تجدد تلقائيًا كل 5 سنوات.
  • الحصول على حقوق العمالة الدائمة: يتمتع العاملون الحاصلون على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية بكافة الحقوق التي يتمتع بها العمال السعوديون، بما في ذلك الحق في العمل في أي وظيفة، والحق في الحصول على الرعاية الصحية والتعليم والسكن، والحق في الحصول على المكافآت والحوافز.
  • الحصول على الجنسية السعودية: يمكن للعاملين الحاصلين على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية التقدم بطلب الحصول على الجنسية السعودية بعد مضي 10 سنوات من العمل المستمر.

مميزات الحصول على ابن مواطنه

  • الحصول على إقامة دائمة في السعودية: يحق للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية، بعد مضي 5 سنوات من الزواج من مواطن سعودي، الحصول على إقامة دائمة في المملكة. وبذلك، يحصل العامل على إقامة دائمة في المملكة، والتي تجدد تلقائيًا كل 5 سنوات.
  • الحصول على حقوق العمالة الدائمة: يتمتع العاملون الحاصلون على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية بكافة الحقوق التي يتمتع بها العمال السعوديون، بما في ذلك الحق في العمل في أي وظيفة، والحق في الحصول على الرعاية الصحية والتعليم والسكن، والحق في الحصول على المكافآت والحوافز.

التوضيح

تتمثل أهم مميزات نقل الكفالة على الوالده والحصول على ابن مواطنه في الحصول على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، والتي تمنح العمالة الوافدة العديد من الحقوق والمزايا، بما في ذلك الحق في العمل في أي وظيفة، والحق في الحصول على الرعاية الصحية والتعليم والسكن، والحق في الحصول على المكافآت والحوافز.

وفيما يلي توضيح لكيفية نقل الكفالة على الوالده:

  1. يجب أن يكون العامل حاصلًا على إقامة سارية المفعول في المملكة العربية السعودية.
  2. يجب أن يكون العامل قد أمضى 5 سنوات من العمل المستمر في المملكة العربية السعودية.
  3. يجب أن يكون العامل حاصلًا على موافقة من صاحب العمل الحالي.
  4. يجب أن يكون العامل قد تقدم بطلب نقل الكفالة إلى الوالده.
  5. يجب أن يكون الوالده مواطنًا سعوديًا.

وفيما يلي توضيح لكيفية الحصول على ابن مواطنه:

  1. يجب أن يكون العامل متزوجًا من مواطن سعودي.
  2. يجب أن يكون الزواج موثقًا لدى الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية.
  3. يجب أن يكون العامل قد أمضى 5 سنوات من الزواج من مواطن سعودي.
  4. يجب أن يكون العامل قد تقدم بطلب الحصول على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.

وأخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن الحصول على إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية يتطلب استيفاء العديد من الشروط والإجراءات، والتي قد تختلف حسب نوع الإقامة المطلوبة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...