0 تصويتات
بواسطة
إجراءات نقل ملكية سيارة إيجار منتهي بالتمليك الأهلي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : إجراءات نقل ملكية سيارة إيجار منتهي بالتمليك الأهلي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم إجراءات نقل ملكية سيارة إيجار منتهي بالتمليك الأهلي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إجراءات نقل ملكية سيارة إيجار منتهي بالتمليك الأهلي هي عبارة عن مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من قبل المستأجر الذي يرغب في تحويل السيارة إلى ملكه بعد دفع كافة الأقساط المتفق عليها مع البنك أو الشركة المانحة للتمويل. هذه الإجراءات تشمل:

- التواصل مع البنك أو الشركة وتقديم طلب نقل الملكية ودفع رسوم الانتقال والتعويض الاستثماري.

- الحصول على خطاب موافقة من البنك أو الشركة ومفتاح السيارة الاحتياطي.

- التوجه إلى إدارة المرور وتقديم نموذج 251 لنقل القيد مع إرفاق المستندات المطلوبة مثل إثبات الهوية والتأمين وشهادة بيانات وبراءة ذمة وفحص بيئي وفني.

- تغيير اللوحة المعدنية للسيارة والحصول على رخصة جديدة.

بهذه الطريقة يكون المستأجر قد أصبح مالكاً للسيارة التي استأجرها بنظام التمليك الأهلي، والذي يعتبر من الحلول المناسبة لمن يرغب في شراء سيارة بالتقسيط دون دفع فائدة أو ربا.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...