0 تصويتات
بواسطة
اضافة مولود سعودي من ام اجنبية بدون تصريح زواج؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اضافة مولود سعودي من ام اجنبية بدون تصريح زواج؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اضافة مولود سعودي من ام اجنبية بدون تصريح زواج؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اضافة مولود سعودي من ام اجنبية بدون تصريح زواج هو أمر مخالف للقانون السعودي ويعرض الأب والأم والطفل للمسائلة القانونية والعقوبات المترتبة عليها. 

وفقا للمادة ١٥ من نظام الأحوال المدنية، يجب على الأب أن يقدم طلبا لتسجيل مولوده في السجل المدني خلال ٣٠ يوما من تاريخ الولادة، ويجب أن يرفق مع الطلب شهادة زواج صادرة من الجهة المختصة في المملكة أو من السفارة السعودية في الدولة التي تم فيها الزواج. 

إذا لم يكن هناك شهادة زواج رسمية، فلا يمكن تسجيل المولود كسعودي ولا يحصل على الجنسية السعودية أو أي حقوق متعلقة بها. كما يمكن أن يتم اتخاذ إجراءات قضائية ضد الأب والأم بتهمة الزنا أو التزوير أو التستر أو غير ذلك من التهم المنصوص عليها في نظام العقوبات.

 لذلك، ينصح بشدة بعدم اضافة مولود سعودي من ام اجنبية بدون تصريح زواج، والالتزام بالأنظمة والقوانين المطبقة في المملكة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...