0 تصويتات
بواسطة
اضافة ابن لاب سعودي موجود في المملكة و الام اجنبية غير مقيمة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اضافة ابن لاب سعودي موجود في المملكة و الام اجنبية غير مقيمة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اضافة ابن لاب سعودي موجود في المملكة و الام اجنبية غير مقيمة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إذا كنت ترغب في إضافة ابن لاب سعودي موجود في المملكة والأم أجنبية غير مقيمة، فعليك اتباع الخطوات التالية:

- أولاً: يجب عليك الحصول على تبليغ الولادة من المستشفى الذي ولد فيه الطفل، وإصدار جواز سفر مستقل له.

- ثانياً: يجب عليك حجز موعد في الأحوال المدنية لتسجيل واقعة الميلاد، وإحضار الوثائق المطلوبة، وهي: أصل تبليغ الولادة، صورة سجل الأسرة للأب، صورة هوية مقيم للأب والأم، صورة جواز سفر للأب والأم، نموذج 87 معبأ ببيانات الطفل والأب.

- ثالثاً: بعد تسجيل المولود في الأحوال المدنية، يتم إصدار شهادة ميلاد تحتوي على رقم هوية المولود، ويجب مراجعة الجوازات لإضافة التابع.

- رابعاً: قبل إضافة المولود في الجوازات، يجب سداد المقابل المالي اعتباراً من تاريخ الولادة إلى تاريخ انتهاء هوية الأب، وفي حالة عدم الإضافة بعد سنة من تاريخ الولادة يترتب عليه غرامة قدرها 1000 ريال.

- خامساً: يمكنك إضافة المولود إلكترونياً عبر منصة أبشر بدلاً من مراجعة الجوازات، وذلك بإرفاق صورة جواز سفر للمولود، صورة شهادة الميلاد، صورة هوية مقيم للأب والأم، صورة عقد النكاح (في حال كانت الأم على كفيل آخر)، استمارة طلب إضافة مولود.

هذه هي الخطوات التي يجب اتباعها لإضافة ابن لاب سعودي موجود في المملكة والأم أجنبية غير مقيمة. نتمنى أن نكون قد أفدناك بهذه المعلومات. 

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...