0 تصويتات
بواسطة
شروط زواج السعودي من اجنبية مقيمة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : شروط زواج السعودي من اجنبية مقيمة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شروط زواج السعودي من اجنبية مقيمة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
زواج السعودي من أجنبية مقيمة في المملكة العربية السعودية هو أمر ممكن ولكن يتطلب الالتزام ببعض الشروط والإجراءات التي وضعتها الحكومة السعودية لضمان سلامة وشرعية هذا النوع من الزواج. وفيما يلي نستعرض أهم هذه الشروط والخطوات:

- أن يكون عمر المواطن السعودي الراغب في الزواج من مقيمة أجنبية ثلاثون عاماً أو أكثر لا يقل عن ذلك، ولا يتجاوز عمره السبعون عاماً، وفيما يتعلق بعمر المقيمة فلا بد ألا يقل عمرها عن ثمانية عشر عاماً .

- أن تكون المقيمة قد حصلت على شهادة ثانوية على الأقل .

- أن تكون المقيمة خالية من أي مخالفات قانونية في بلدها.

- أن يتم تقديم شهادات صحية للزوجين تثبت خلوهما من أي أمراض معدية أو موروثة .

- إذا كان الزواج هو الثاني للسعودي، فيجب تقديم شهادة تفيد بأن زوجته الأولى لا تستطيع القيام بالواجبات الزوجية من مستشفى حكومي.

- إذا كانت المخطوبة ابنة عم أو خالة المخطب من الدرجة الأولى، فيجب تقديم صك قرابة من المحكمة المختصة.

- أن يتبع الزواج الشريعة الإسلامية وأن يحضر شهود شرعيين .

- أن يحصل الزوجان على تصريح رسمي للزواج من إدارة المحافظة التابع لها المخطب، وإلا فإنه سيتعرض لغرامة مالية قد تصل إلى 100 ألف ريال سعودي .

- يمكن للسعودي التقدم بطلب زواج من مقيمة أجنبية عبر موقع وزارة الداخلية (أبشر)، وذلك بالخطوات التالية:

  - تسجيل دخول المستخدم في الموقع.

  - اختيار خدمات الزواج وتحديد نوع الطلب.

  - إدخال جميع البيانات والمستندات المطلوبة في الحقول المخصصة.

  - إرسال الطلب وانتظار رسالة نصية.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...