0 تصويتات
بواسطة
كيف اعرف معاملتي حفظت؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : كيف اعرف معاملتي حفظت؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كيف اعرف معاملتي حفظت؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف اعرف معاملتي حفظت الاجابه هي

من الإجراءات الإدارية المعتادة أن يقوم المسؤول في الإدارة بحفظ المعاملات التي تكون إجراءاتها قد انتهت ولم يعد هناك أي إجراء جديد تدور حوله المعاملة المحفوظة، فيكتب ذلك المسؤول الإداري عبارة «تحفظ المعاملة» فتصبح أوراقها جزءا من الارشيف الذي قد يتم الرجوع إليه لربطها بمعاملة ناشئة بعد سنوات في حالة تعلق المعاملة الجديدة بالمعاملة المحفوظة، وقد لا يتم الرجوع أبدا إلى إرشيف المعاملة التي حفظت.
ولكن الأمر يختلف كثيرا في حال قيام مسؤول إداري بحفظ معاملات غير منتهية إما تكاسلا وتهاونا وعدم اهتمام بتلك المعاملات وإما لأن في المعاملة شكوى تفضح عمله أو تفضح أحد المحسوبين عليه فيستخدم سلطته الإدارية في حفظ المعاملة لضمان عدم وصول الشاكين إلى حقوقهم، فإن راجعوا إدارته وسألوا الموظفين عن معاملاتهم وماذا تم بشأن شكاواهم وحقوقهم المادية أو المعنوية قيل لهم إنها حفظت فقط لا غير.. دون تقديم أي تفسير للأسباب التي أدت إلى حفظها سوى أن المسؤول في الإدارة أمر بذلك الإجراء خطيا فنفذ ما أمر به بغض النظر عن مدى قناعة مرؤوسيه بما وجه به من إجراء لحفظ المعاملة أو سؤاله عنها لأنه قد لا يسمح لهم بسؤاله عن أسباب الحفظ ويعده نوعا من التطاول على صلاحياته الإدارية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 13، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...