0 تصويتات
بواسطة
معنى كلمة إمرا في سورة الكهف؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : معنى كلمة إمرا في سورة الكهف؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم معنى كلمة إمرا في سورة الكهف؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلمة "إمرا" في سورة الكهف وردت في الآية 71، حيث قال تعالى: "قَالَ لَهُ مُوسَى أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَقَتَلْتَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ فَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إمْرًا".

المعنى اللغوي:

كلمة "إمرا" اسم مفعول من الفعل "أمر" بكسر الهمزة، ويعني الشيء العظيم الشنيع، أو الأمر العجب، أو الأمر الذي لا يُعقل.

المعنى في سياق الآية:

في سياق الآية، يخاطب موسى عليه السلام الخضر عليه السلام، ويعبر عن استغرابه من قتله الغلام، والذي كان بريئاً ولم يفعل شيئاً يستحق القتل. ويصف موسى قتل الغلام بأنه أمر عظيم وشنيع، لا يُعقل أن يفعله شخص عاقل.

الفرق بين "إمرا" و"نكرا":

وردت في سورة الكهف كلمتان مترادفتان هما "إمرا" و"نكرا"، حيث قال تعالى في الآية 72: "قَالَ لَكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِعْ عَلَيْهِ صَبْرًا".

والفرق بين الكلمتين هو أن "إمرا" تشير إلى الشيء العظيم الشنيع، بينما "نكرا" تشير إلى الشيء المخالف للشرع أو العقل.

خلاصة:

معنى كلمة "إمرا" في سورة الكهف هو الشيء العظيم الشنيع، أو الأمر العجب، أو الأمر الذي لا يُعقل. وقد وردت في سياق الآية 71، حيث يعبر موسى عليه السلام عن استغرابه من قتل الخضر عليه السلام الغلام.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 23، 2023 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...