0 تصويتات
بواسطة
علل رغبة نجم الدين في الانتقام من الفرنج؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : علل رغبة نجم الدين في الانتقام من الفرنج؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم علل رغبة نجم الدين في الانتقام من الفرنج؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

رغب نجم الدين في الانتقام من الفرنج لعدة أسباب، أهمها:

  • الظلم الذي لحق به وبأهله من الفرنج: فقد أسره الفرنج في معركة دمياط عام 615 هـ، وعاش معهم رهينة لمدة عامين، تعرض خلالها للإذلال والظلم. كما تعرض أهله للظلم من الفرنج، فقد قتلوا والده الكامل محمد، وأسروا والدته شجرة الدر.
  • الغزو الصليبي الذي كاد أن يقضي على الحضارة الإسلامية في الشرق: فقد احتل الفرنج بلاد الشام ومصر في القرنين الحادي عشر والثاني عشر، ومارسوا فيها الاضطهاد الديني والثقافي، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.
  • الشعور بالمسؤولية عن حماية المسلمين: كان نجم الدين يشعر بالمسؤولية عن حماية المسلمين من الفرنج، وتحرير بلادهم المحتلة.

وقد تمثلت رغبة نجم الدين في الانتقام من الفرنج في سعيه المستمر لتحرير بلاد الشام ومصر من الاحتلال الصليبي، وقد نجح في تحقيق ذلك في النهاية، حيث تمكن من هزيمة الفرنج في عدة معارك، وطردهم من بلاد الشام ومصر.

وفيما يلي بعض الأمثلة على رغبة نجم الدين في الانتقام من الفرنج:

  • عندما علم نجم الدين بخبر وفاة والده الكامل محمد، قال: "إنا لله وإنا إليه راجعون، لقد قتل الفرنج أعز الناس إلينا".
  • عندما تحررت مصر من الاحتلال الصليبي، قال نجم الدين: "لقد تخلصنا من الفرنج، ولكن لم نتخلص بعد من ظلمهم وبغيهم".
  • عندما هزم نجم الدين الفرنج في معركة حطين، قال: "لقد هزمنا الفرنج اليوم، ولكننا لم ننهزم منهم بعد".

وهكذا، فإن رغبة نجم الدين في الانتقام من الفرنج كانت دافعًا أساسيًا لجهوده في تحرير بلاد الشام ومصر من الاحتلال الصليبي.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...