0 تصويتات
بواسطة
جملا تحتوي على طباق الايجاب والمقابله والجناس؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : جملا تحتوي على طباق الايجاب والمقابله والجناس؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم جملا تحتوي على طباق الايجاب والمقابله والجناس؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

جملا تحتوي على طباق الايجاب والمقابله والجناس:

  • الليل أمان والنهار حرب.

في هذه الجملة، هناك طباق إيجاب بين الليل والنهار، حيث يشير الليل إلى السلام والأمن، بينما يشير النهار إلى الحرب والاضطراب. كما أن هناك مقابلة بين الليل والنهار، حيث يشير الليل إلى الظلام، بينما يشير النهار إلى النور. بالإضافة إلى ذلك، هناك جناس بين الليل والنهار، حيث أن كلاهما يبدأ بحرف اللام وينتهي بحرف الراء.

  • الصبر مفتاح الفرج والسرعة خذلان.

في هذه الجملة، هناك طباق إيجاب بين الصبر والسرعة، حيث يشير الصبر إلى التحمل والصبر، بينما تشير السرعة إلى التسرع وعدم التريث. كما أن هناك مقابلة بين الصبر والسرعة، حيث يشير الصبر إلى الهدوء، بينما تشير السرعة إلى العجلة. بالإضافة إلى ذلك، هناك جناس بين الصبر والسرعة، حيث أن كلاهما يبدأ بحرف الباء وينتهي بحرف النون.

أمثلة أخرى:

  • الخير والبركة مع المحسنين والشر والشقاء مع المسيئين.
  • العلم نور والجهل ظلام.
  • الصحة تاج على رؤوس الأصحاء والمرض نقمة على المرضى.

وهكذا، فإن طباق الإيجاب والمقابله والجناس من الوسائل الأدبية التي تستخدم لإضفاء جمالية على الكلام وزيادة قوته وتأثيره.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 31 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 15، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 7، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 12، 2022 بواسطة امين
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 19 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...