0 تصويتات
بواسطة
اعراب الحياة في الجمله انني اختار الحياة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعراب الحياة في الجمله انني اختار الحياة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعراب الحياة في الجمله انني اختار الحياة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في الجملة "إنني اختار الحياة"، تكون الحياة مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

والشرح هو أن "إنني" حرف توكيد ونصب، و"اختار" فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنا" يعود على "إنني"، والحياة مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

وبذلك تكون الجملة "إنني اختار الحياة" جملة فعلية مثبتة، وفاعلها ضمير مستتر تقديره "أنا"، وخبرها جملة اسمية، وأما الحياة فهي مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

ومثال آخر على إعراب الحياة في الجملة:

"الحياة جميلة"

في هذه الجملة تكون الحياة خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

والشرح هو أن "الحياة" مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، و"جميلة" خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

وبذلك تكون الجملة "الحياة جميلة" جملة اسمية مثبتة، وخبرها جملة اسمية، وأما الحياة فهي مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
0 تصويتات
بواسطة
اعراب الحياة في الجمله انني اختار الحياة الاجابه هي

الحياه : خبر ان منصوب وعلامة نصبه الفتحة
0 تصويتات
بواسطة
اختار فعل مضارع مبني على الضم
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...