0 تصويتات
بواسطة
يصرعن ذا اللب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : يصرعن ذا اللب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم يصرعن ذا اللب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
البيت الشعري "يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به ** وهن أضعف خلق الله أركانا" من أشهر أبيات الشعر العربي، وهو لشاعر العصر الأموي جرير. البيت تعبير عن قوة تأثير العيون على الرجل اللبيب، وقدرتها على شل حركته وإيقاعه في شباك الحب.

المعنى الحرفي للبيت هو أن العيون التي في طرفها حَوَرٌ (أي سوداء شديدة السواد) تصيب الرجل اللبيب في مقتل، فلا يستطيع الحركة ولا التصرف. وهن أضعف خلق الله أركانا، أي أنهن أضعف مخلوقات الله، ولكن تأثيرهن أقوى من تأثير الأقوياء.

وهذا البيت تعبير عن قوة الحب وتأثيره على الإنسان، فهو قادر على جعل الرجل اللبيب فريسة سهلة أمامه، حتى لو كان هذا الرجل قوياً وشجاعاً.

ولعل الشاعر جرير يقصد بهذا البيت حبه لحبيبته، وكيف أنها أضعفته أمامها، حتى أنه أصبح كالجثة الهامدة.

وهذا البيت من أجمل أبيات الشعر العربي، وهو تعبير صادق عن قوة الحب وتأثيره على الإنسان.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 6، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...