0 تصويتات
بواسطة
هل الماء البحر نقي ام غير نقي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : هل الماء البحر نقي ام غير نقي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل الماء البحر نقي ام غير نقي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، ماء البحر ليس نقيًا. إنه خليط من الماء والأملاح المختلفة، مثل كلوريد الصوديوم، ومواد أخرى، مثل الغازات الجوية والجسيمات والمعادن الذائبة.

 

في المتوسط، يحتوي ماء البحر على حوالي 3.5٪ من الملح. أي أن كل كيلوغرام من ماء البحر يحتوي على 35 غرامًا من الأملاح. الجزء الأكبر من هذه الأملاح هو كلوريد الصوديوم، المعروف أيضًا باسم الملح.

تشمل المكونات الأخرى لماء البحر الكالسيوم والمغنيسيوم والكلوريد والفوسفات والكبريتات. تحتوي مياه البحر أيضًا على كميات صغيرة من الغازات الجوية، مثل الأكسجين والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون. كما أنها تحتوي على جسيمات دقيقة من المواد الصلبة، مثل الرمال والطين والطمي.

نظرًا لأن ماء البحر يحتوي على مكونات مختلفة، فهو يعتبر مادة غير نقية. المادة النقية هي مادة تحتوي على عنصر واحد أو مركب واحد فقط.

على سبيل المثال، يعتبر الماء النقي نقيًا لأنه يحتوي فقط على عنصرين: الهيدروجين والأكسجين. يعتبر السكر النقي نقيًا لأنه يحتوي فقط على مركب واحد: السكروز.

يمكن إزالة الملوثات من ماء البحر لجعله أكثر نقاءً. يمكن القيام بذلك عن طريق التقطير أو التناضح العكسي. ومع ذلك، حتى بعد إزالة الملوثات، سيظل ماء البحر يحتوي على بعض الأملاح.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 18، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...