0 تصويتات
بواسطة
مقدم في الجنسيه الماده الثامنه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : مقدم في الجنسيه الماده الثامنه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم مقدم في الجنسيه الماده الثامنه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المادة الثامنة من قانون الجنسية المغربية
نصت المادة الثامنة من قانون الجنسية المغربية، الصادر سنة 1958، على ما يلي:
"يُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون:
الولادة: يُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون كل من ولد في المغرب من أب مغربي، أو من أم مغربية، أو من أب وأم مغربيين.
الزواج: تُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون كل امرأة أجنبية تتزوج من مغربي، وذلك بعد مرور سنة على عقد الزواج، إذا كانت تقيم بصفة عادية في المغرب، وتعهدت بالاحتفاظ بالجنسية المغربية.
الولادة على ظهر سفينة مغربية: يُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون كل من ولد على ظهر سفينة مغربية أثناء إبحارها في أعالي البحار، ما لم يكن له جنسية أخرى بحكم القانون.
الولادة من أب مجهول الجنسية: يُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون كل من ولد في المغرب من أب مجهول الجنسية، أو من أم مجهولة الجنسية، أو من أب وأم مجهولي الجنسية.
الولادة من أب أو أم مغربيَين فاقدي الجنسية: يُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون كل من ولد في المغرب من أب أو أم مغربيَين فاقدي الجنسية، ما لم يكن له جنسية أخرى بحكم القانون.
التبني: يُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون كل من تبناه مغربي، وذلك بعد مرور سنة على حكم التبني، إذا كان المتبنى قاصراً، أو بعد مرور سنة على إبلاغ المتبنى سن الرشد، إذا كان راشداً.
الرجوع إلى الجنسية المغربية: يُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون كل من كان مغربياً بالتأصل، وفقدها لأي سبب من الأسباب، إذا عاد إلى الإقامة في المغرب، وتعهد بالاحتفاظ بالجنسية المغربية.
الإقامة: يُكتسب الجنسية المغربية بحكم القانون كل من أقام إقامة عادية في المغرب لمدة خمس سنوات متوالية، إذا كان قد بلغ سن الرشد، وتعهد بالاحتفاظ بالجنسية المغربية، وتنازل عن أي جنسية أخرى يكتسبها بحكم القانون."
ملاحظات:
تم تعديل المادة الثامنة من قانون الجنسية المغربية عدة مرات منذ صدوره سنة 1958.
تُحدد القوانين والأنظمة المغربية شروطاً إضافية لاكتساب الجنسية المغربية بحكم القانون أو بالتجنس.
يُنصح بالرجوع إلى النصوص القانونية الرسمية أو استشارة مختص في القانون الجنسوي للحصول على معلومات دقيقة حول شروط اكتساب الجنسية المغربية.
هل لديك أي أسئلة أخرى حول المادة الثامنة من قانون الجنسية المغربية أو حول موضوع الجنسية المغربية بشكل عام؟

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 4، 2021 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...