0 تصويتات
بواسطة
ضروري جدا استفسار عن اصدار جواز سعودي لزوجتي السعودية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ضروري جدا استفسار عن اصدار جواز سعودي لزوجتي السعودية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ضروري جدا استفسار عن اصدار جواز سعودي لزوجتي السعودية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إصدار جواز سعودي لزوجتك السعودية
لا يمكن لزوجة سعودية إصدار جواز سعودي، وذلك لأن الجنسية السعودية تكتسب عن طريق الولادة من أب سعودي أو الاستيطان في المملكة العربية السعودية لمدة معينة بشروط محددة.
ولكن، يمكن لزوجتك السعودية الحصول على بطاقة هوية وطنية تُعرف بـ "هوية مقيم"، تُتيح لها العديد من الحقوق والمزايا، مثل:
التنقل داخل المملكة العربية السعودية.
الحصول على الخدمات الحكومية.
العمل في القطاع الخاص.
التملك العقاري.
ممارسة بعض الأنشطة التجارية.
اصطحاب أفراد أسرتها معها عند السفر خارج المملكة.
للحصول على بطاقة هوية مقيم، يجب على زوجتك السعودية تقديم طلب إلى الإدارة العامة للمقيمين في وزارة الداخلية، مع إرفاق المستندات التالية:
جواز سفرها ساري المفعول.
صورتان شخصيتان حديثتان.
شهادة زواجها من زوجها السعودي.
إثبات محل إقامتها في المملكة العربية السعودية.
أي مستندات أخرى قد تطلبها الإدارة العامة للمقيمين.
للمزيد من المعلومات حول كيفية إصدار بطاقة هوية مقيم لزوجتك السعودية، يمكنك مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية (https://www.moi.gov.sa/)** أو زيارة أقرب فرع للإدارة العامة للمقيمين.**
ملاحظة: قد تختلف بعض المتطلبات والإجراءات حسب حالة زوجتك، لذا يُنصح بالتواصل مع وزارة الداخلية أو زيارة أقرب فرع للإدارة العامة للمقيمين للحصول على معلومات محدثة ودقيقة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...