0 تصويتات
بواسطة
قراءة القرآن فيه أجر عظيم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : قراءة القرآن فيه أجر عظيم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم قراءة القرآن فيه أجر عظيم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
نعم، إن قراءة القرآن الكريم تتضمن أجرًا عظيمًا وثوابًا جزيلاً للمسلم، وذلك لما ورد في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تُبيّن فضل قراءة القرآن الكريم ومكانته العظيمة عند الله تعالى.
من هذه الأحاديث:
حديث: "من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول ألم حرفٌ، ولكن ألفٌ حرفٌ، ولامٌ حرفٌ، وميمٌ حرفٌ." (رواه الترمذي)
حديث: "اقرءوا القرآن، فإنّه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه." (رواه مسلم)
حديث: "إنّ أهل القرآن يرفعون في درجاتهم حتى يأتوا إلى حور العين، فيقولون: يا حور العين، ما لنا عندكم من شأن؟ فتقول: ما قرأتم القرآن، وعلمتموه، وعملتم به." (رواه الترمذي)
وليس ثواب قراءة القرآن الكريم مقصورًا على الحفظة فقط، بل يشمل جميع المسلمين، فكل من يقرأ القرآن الكريم بِتَجويدٍ وتدبّرٍ يحصل على الأجر والثواب، ففي ذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من قرأ القرآن الكريم وتعلمه وعمل بما فيه، ألبسه الله تعالى يوم القيامة تاجًا من نور، وجعل له بكل حرف قرأه نورًا يضيء له." (رواه الترمذي)
ويختلف أجر قراءة القرآن الكريم باختلاف عدة أمور، منها:
إخلاص النية: فمن يقرأ القرآن الكريم رغبةً في مرضاة الله تعالى ونيل ثوابه، يكون أجره أعظم من قارئه لغير الله تعالى.
التجويد: فمن يقرأ القرآن الكريم بتجويدٍ وإتقانٍ يحصل على أجرٍ عظيمٍ، وذلك لِما فيه من تعظيمٍ للكلام الإلهي.
التدبّر: فمن يقرأ القرآن الكريم بتدبّرٍ وفهمٍ لمعانيه، يحصل على أجرٍ عظيمٍ، وذلك لِما فيه من تعلّمٍ للقرآن الكريم والعمل به.
الحفظ: فحافظ القرآن الكريم له أجرٌ عظيمٌ، وذلك لِما فيه من حفظٍ للقرآن الكريم والعناية به.
ختامًا: إن قراءة القرآن الكريم عبادةٌ عظيمةٌ تُقرب المسلم من الله تعالى، وتُكسبُهُ الأجرَ والثوابَ العظيمَ، ولذلك ينبغي للمسلمين الحرصَ على قراءة القرآن الكريم بانتظامٍ وتدبّرٍ، لِينالوا فضله العظيمَ وثوابه الجزيلَ.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 10، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 18، 2021 بواسطة مخلد وناس
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...