0 تصويتات
بواسطة
متى تنتهي تعديل المهنة ونقل الكفالة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : متى تنتهي تعديل المهنة ونقل الكفالة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم متى تنتهي تعديل المهنة ونقل الكفالة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
لا يوجد تاريخ محدد ينتهي فيه تعديل المهنة ونقل الكفالة بشكل نهائي.
ففي المملكة العربية السعودية:
تم الإعلان عن بدء تطبيق نظام نقل الكفالة الجديد وحقوق يحصل عليها المقيمون العاملون في السعودية لأول مرة تتضمن حرية تغيير المهنة والكفيل في 20 مايو 2024. (https://dlilsaudia.com/news440439.html)
نصّ النظام الجديد على إلغاء مبدأ "السقف الزمني" لنقل الكفالة، بحيث أصبح بإمكان العامل السعودي أو الأجنبي نقل كفالته بعد استكمال 6 أشهر من العمل لدى الكفيل الأول.
كما سمح النظام للعامل بتغيير مهنته دون موافقة صاحب العمل في بعض الحالات، مثل:
عدم سداد الكفيل لراتب العامل لمدة 3 أشهر متتالية أو أكثر.
ثبوت تعرض العامل للإيذاء أو الاستغلال من قبل صاحب العمل.
رغبة العامل في العمل لدى صاحب عمل آخر يقدم له راتبًا أعلى ومزايا أفضل.
أما في قطر:
لا تزال شروط وضوابط نقل الكفالة وتغيير المهن سارية المفعول، والتي تشترط موافقة صاحب العمل الحالي لنقل الكفالة أو تغيير المهنة في معظم الحالات. (https://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/589244)
بشكل عام، توصي الجهات المعنية في كلا البلدين بالتواصل مع وزارة العمل أو الجهات المختصة للحصول على أحدث المعلومات حول شروط وضوابط تعديل المهنة ونقل الكفالة، وذلك لضمان سير المعاملات بسلاسة ودون أي عراقيل.
ملاحظة:
قد تختلف الإجراءات والمتطلبات الخاصة بتعديل المهنة ونقل الكفالة بين مختلف الدول العربية.
تأكد من مراجعة الجهات الرسمية المختصة في بلدك للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...