0 تصويتات
في تصنيف الكمبيوتر والانترنت بواسطة
اعراب حمزة في قوله قصيدة حمزة للشاعرة فدوى طوقان؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعراب حمزة في قوله قصيدة حمزة للشاعرة فدوى طوقان؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعراب حمزة في قوله قصيدة حمزة للشاعرة فدوى طوقان؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في قصيدة "حمزة" للشاعرة فدوى طوقان، ورد اسم "حمزة" في البيت الأول، وهو البيت التالي:

حمزة، يا أيها الشهيدُ، يا أيها الحبيبُ، يا أيها الوديعُ

في هذا البيت، ورد اسم "حمزة" في مطلعه، وهو اسم علم مذكر، وعليه فهو مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

ويمكن إعراب البيت كالتالي:

حمزة، (مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره)، يا أيها الشهيدُ، (خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره)، يا أيها الحبيبُ، (خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره)، يا أيها الوديعُ، (خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره).

ويمكن أيضًا إعراب البيت كالتالي:

حمزة، (مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره)، يا أيها الشهيدُ، الحبيبُ، الوديعُ، (خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره).

وهذا الإعراب يعتمد على اعتبار أن الجمل الثلاثة "يا أيها الشهيدُ" و"يا أيها الحبيبُ" و"يا أيها الوديعُ" جمل خبرية معطوفة على الخبر "حمزة".

وعلى أي حال، فإن إعراب اسم "حمزة" في هذا البيت هو مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...