0 تصويتات
بواسطة
مهيأ عسمت برطنيأ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : مهيأ عسمت برطنيأ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم مهيأ عسمت برطنيأ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        سميت بريطانيا بـ "بريطانيا العظمى" نسبة إلى الإمبراطورية البريطانية الواسعة التي امتدت عبر ربع مساحة الكرة الأرضية في ذروة ازدهارها.
سبب التسمية
في القرن الـ17، بدأت بريطانيا بعمليات الاستكشاف والاستعمار لمناطق جديدة حول العالم، مما أدى إلى توسع إمبراطوريتها لتصبح أكبر إمبراطورية استعمارية في التاريخ الحديث.
وفي ذروتها، شملت الإمبراطورية البريطانية أكثر من 25% من مساحة اليابسة على الكرة الأرضية.
نظراً لهذا التوسع الكبير والسيطرة على مناطق شاسعة، أطلق على بريطانيا لقب "بريطانيا العظمى" تعبيراً عن عظمتها وقوتها الاستعمارية آنذاك.
فكانت تسمية "العظمى" إشارة إلى امتداد نفوذها وسلطتها على مساحات شاسعة من العالم.
لذلك، فإن تسمية "بريطانيا العظمى" جاءت للإشارة إلى الإمبراطورية البريطانية الواسعة والقوية التي سيطرت على أجزاء كبيرة من العالم خلال القرنين الـ18 والـ19.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...