0 تصويتات
بواسطة
ماهو لون ذرة الآزوت؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ماهو لون ذرة الآزوت؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ماهو لون ذرة الآزوت؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لون ذرة النيتروجين
يعتمد لون ذرة النيتروجين على حالتها:
في الظروف العادية (درجة حرارة الغرفة وضغط جوي)، تكون ذرة النيتروجين عديمة اللون في جميع حالاتها (غازية، سائلة، صلبة). وذلك لأنّها تتواجد بشكل أساسي في جزيئات ثنائية الذرة (N2) حيث تتشارك الإلكترونات بين ذرتي النيتروجين، ممّا يمنع امتصاص أو انبعاث الضوء المرئي.
في ظل ظروف معينة، مثل التفريغ الكهربائي أو التعرض لدرجات حرارة مرتفعة جداً، يمكن أن تفقد جزيئات النيتروجين بعض إلكتروناتها، ممّا ينتج عنه ذرات نيتروجين أحادية
تكون هذه الذرات ذات لون أصفر ساطع. وذلك لأنّها تمتصّ طاقة في الطرف الأزرق من الطيف المرئي، بينما تعكس الضوء في الطرف الأصفر، ممّا يمنحها لونها المميز.
ملخص:
ذرة النيتروجين في حالتها الطبيعية عديمة اللون.
يمكن أن تصبح ذرة النيتروجين ذات لون أصفر ساطع في ظل ظروف معينة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 11، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 30، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 4، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 6، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...