0 تصويتات
بواسطة
شرح البيت التالي ماأجمل العيد!والدنيا أغاريد يحلواللقاءوتخضر المواعيد؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : شرح البيت التالي ماأجمل العيد!والدنيا أغاريد يحلواللقاءوتخضر المواعيد؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شرح البيت التالي ماأجمل العيد!والدنيا أغاريد يحلواللقاءوتخضر المواعيد؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

البيت التالي من قصيدة "عيد الفطر" للشاعر المصري محمود حسن إسماعيل، وهي قصيدة تصف جمال العيد وفرح الناس به.

يبدأ الشاعر البيت بقوله: "ما أجمل العيد!"، فيعبر عن إعجابه الشديد بالعيد وجماله. ثم يصف الدنيا في العيد بأنها "أغاريد"، أي مليئة بالفرح والسرور، وكأنما هي تغني للعيد. ويضيف الشاعر أن العيد يحل اللقاء بين الناس، ويجعل المواعيد الخضراء، أي تعود الحياة إلى طبيعتها بعد فترة من الغياب.

ومعنى البيت بشكل عام أن العيد هو يوم جميل يفرح الناس فيه، ويجتمعون فيه، ويجددون فيه حياتهم.

وفيما يلي شرح البيت تفصيلاً:

  • ما أجمل العيد!

هذا تعبير عن الإعجاب الشديد بالعيد وجماله. فالعيد هو يوم فرح وسرور وسعادة، يجتمع فيه الناس، ويتبادلون التهاني، ويأكلون الحلويات، ويمارسون الألعاب المختلفة.

  • والدنيا أغاريد

هذا تعبير عن ملء الدنيا بالفرح والسرور في العيد. فالناس في العيد يشعرون بالسعادة والفرح، ويعبرون عن ذلك بالضحك واللعب والغناء. وكأنما الدنيا كلها تغني للعيد.

  • يحلواللقاء

هذا تعبير عن لقاء الناس بعضهم ببعض في العيد. فالعيد هو فرصة للقاء الأحباب والأصدقاء والأقارب، بعد فترة من الغياب بسبب العمل أو الدراسة أو السفر.

  • وتخضر المواعيد

هذا تعبير عن عودة الحياة إلى طبيعتها بعد فترة من الغياب. فالعيد هو بداية جديدة، وبداية لمشاريع جديدة، وبداية لحياة أكثر سعادة.

وهكذا، فإن البيت يصف جمال العيد وفرح الناس به، ويعبر عن أمل الشاعر في أن يكون العيد يوماً سعيداً للجميع.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...