0 تصويتات
بواسطة
تتعدد صور التكريم والثواب في الاخره فما نصيب العادلين منها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : تتعدد صور التكريم والثواب في الاخره فما نصيب العادلين منها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تتعدد صور التكريم والثواب في الاخره فما نصيب العادلين منها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

العدل هو أساس المجتمع، وهو من أهم القيم التي دعا إليها الدين الإسلامي. والعدل في الآخرة له صور عديدة، ومن نصيب العادلين منها:

  • دخول الجنة: قال الله تعالى: "وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ" (التوبة: 71).

  • النجاة من النار: قال الله تعالى: "وَمَنْ أَحْسَنَ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ" (فصلت: 33).

  • دخول الجنات العلى: قال الله تعالى: "وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا" (النساء: 124).

  • الحصول على الخلود في الجنة: قال الله تعالى: "لَكِنِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتُ الْمَأْوَى نُزُلًا بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" (السجدة: 19).

  • التمتع بالنعيم المقيم في الجنة: قال الله تعالى: "وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى" (الأعلى: 46).

وهذه صور قليلة من صور التكريم والثواب التي يحصل عليها العادلون في الآخرة. والعدل هو من أعظم الأعمال التي تقرّب العبد من الله تعالى، وتدل على إيمانه وصلاحه.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...