0 تصويتات
بواسطة
اعراب الكلمات في قصيدة عروس البادية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعراب الكلمات في قصيدة عروس البادية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعراب الكلمات في قصيدة عروس البادية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قصيدة عروس البادية من القصائد الجميلة التي تتناول جمال الطبيعة في البادية، وقد كتبها الشاعر السوري محمد سعيد العاقب. تتكون القصيدة من أربعة أبيات، وفيما يلي تحليل إعرابي للكلمات في كل بيت:

البيت الأول:

عروس البادية مطلع خبر مضاف إليه البادية مضاف مضاف إليه تلبس فعل مضارع مرفوع فاعلها مستتر تقديره هي الثوب الأخضر مفعول به منصوب من نضارتها جار ومجرور

البيت الثاني:

تجري فعل مضارع مرفوع فاعلها مستتر تقديره هي في مروج مفعول به منصوب الزهر مضاف مضاف إليه كأنها اسم إشارة مبني على السكون في محل نصب خبر مقدم العروس مضاف إليه من الحسن جار ومجرور

البيت الثالث:

تزين فعل مضارع مرفوع فاعلها مستتر تقديره هي بالسنابل مفعول به منصوب الصفراء صفة كأنها اسم إشارة مبني على السكون في محل نصب خبر مقدم التاج مضاف إليه من الذهب جار ومجرور

البيت الرابع:

تنشر فعل مضارع مرفوع فاعلها مستتر تقديره هي العطر مفعول به منصوب في الفضاء جار ومجرور كأنها اسم إشارة مبني على السكون في محل نصب خبر مقدم المصباح مضاف إليه من النور جار ومجرور

شرح البيت الأول:

عروس البادية : مطلع القصيدة، وهو خبر مقدم، وعروس مضاف، والبادية مضاف إليه. تلبس : فعل مضارع مرفوع، والفاعل ضمير مستتر تقديره هي. الثوب الأخضر : مفعول به منصوب، والثوب مضاف، والأخضر صفة. من نضارتها : جار ومجرور متعلق بـ تلبس.

شرح البيت الثاني:

تجري : فعل مضارع مرفوع، والفاعل ضمير مستتر تقديره هي. في مروج : مفعول به منصوب، ومروج مضاف، والزهر مضاف إليه. كأنها : اسم إشارة مبني على السكون في محل نصب خبر مقدم. العروس : مضاف إليه. من الحسن : جار ومجرور متعلق بـ عروس.

شرح البيت الثالث:

تزين : فعل مضارع مرفوع، والفاعل ضمير مستتر تقديره هي. بالسنابل : مفعول به منصوب، والسنابل مضاف، والصفراء صفة. كأنها : اسم إشارة مبني على السكون في محل نصب خبر مقدم. التاج : مضاف إليه. من الذهب : جار ومجرور متعلق بـ تاج.

شرح البيت الرابع:

تنشر : فعل مضارع مرفوع، والفاعل ضمير مستتر تقديره هي. العطر : مفعول به منصوب. في الفضاء : جار ومجرور متعلق بـ تنشر. كأنها : اسم إشارة مبني على السكون في محل نصب خبر مقدم. المصباح : مضاف إليه. من النور : جار ومجرور متعلق بـ مصباح.

الخاتمة:

هذه هي تحليلات إعرابية للكلمات في قصيدة عروس البادية، وقد تم شرحها بالتفصيل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...