0 تصويتات
في تصنيف العالم العربي بواسطة
اول دوله عربيه استقلت بقرار هئه الامم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اول دوله عربيه استقلت بقرار هئه الامم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اول دوله عربيه استقلت بقرار هئه الامم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أول دولة عربية استقلت بقرار من هيئة الأمم المتحدة هي المملكة العربية العراقية، وذلك في 22 نوفمبر 1945.
تم الاعتراف باستقلال العراق من قبل هيئة الأمم المتحدة بناءً على طلب قدمته الحكومة العراقية في 27 يونيو 1945. وكان العراق تحت الانتداب البريطاني منذ نهاية الحرب العالمية الأولى، وقد ناضل العراقيون من أجل الاستقلال منذ ذلك الحين.
ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول العربية الأخرى التي حصلت على استقلالها قبل العراق، ولكن لم يكن ذلك بقرار من هيئة الأمم المتحدة. على سبيل المثال، حصلت المملكة العربية السعودية على استقلالها عام 1932، والمملكة المصرية عام 1922، والمملكة الأردنية الهاشمية عام 1946.
وبشكل عام، لعبت هيئة الأمم المتحدة دورًا هامًا في دعم استقلال الدول العربية بعد الحرب العالمية الثانية. وقد ساعدت قرارات هيئة الأمم المتحدة في إنهاء الاستعمار الأوروبي في المنطقة وتمهيد الطريق لقيام دول عربية مستقلة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.

التصنيفات

...