0 تصويتات
بواسطة
بالغ ابو نواس في بعض افكاره .اين؟وهل ترى ذلك مقبولا في الشعر ؟لماذا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : بالغ ابو نواس في بعض افكاره .اين؟وهل ترى ذلك مقبولا في الشعر ؟لماذا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم بالغ ابو نواس في بعض افكاره .اين؟وهل ترى ذلك مقبولا في الشعر ؟لماذا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تجاوزات أبي نواس في شعره:
مظاهر التجاوز:
الخمرية: اشتهر أبو نواس بشعره الخمري، حيث تناول موضوع الخمر بكثرة، ووصفها بأوصاف مبالغ فيها، كتشبيهها بالحبيبة، ووصفها بصفات إلهية.
الغزل الصريح: تناول أبو نواس مواضيع غزلية جريئة، ووصف مفاتن جسد المرأة بوضوح، مستخدماً لغة صريحة ومباشرة.
السخرية: لجأ أبو نواس إلى السخرية من بعض العادات والتقاليد، ومن بعض الشخصيات الدينية، ممّا أثار عليه غضب الكثيرين.
التجديد اللغوي: استخدم أبو نواس ألفاظًا عامية وتعابير سوقية في شعره، ممّا أثار استياء بعض النقاد الذين اعتبروا ذلك خروجًا عن فصاحة اللغة العربية.
موقفنا من تجاوزاته:
لا يمكن إنكار عبقرية أبي نواس الشعرية، وإبداعه في استخدام اللغة العربية، وقدرته على ابتكار الصور والمعاني الجديدة.
لكنّ تجاوزاته في بعض الأحيان، خاصة فيما يتعلق بالخمرية والغزل الصريح، قد لا تكون مقبولة لدى البعض.
ولكن، يجب النظر إلى تجاوزاته في سياق عصره، حيث كانت الحياة أكثر انفتاحًا وتسامحًا، ولم تكن هناك قيود صارمة على حرية التعبير.
كما أنّ تجاوزاته كانت أداة لِكسر قيود الموروث الشعري، وإدخال تجديدات على القصيدة العربية.
أخيرًا، فإنّ تقييم شعر أبي نواس مرهون بقيم وثقافة القارئ، وبنظرة نقدية شاملة تأخذ بعين الاعتبار عبقريته الشعرية وظروف عصره.
في الختام، لا يمكن الحكم على تجاوزات أبي نواس بشكل مطلق، بل يجب تقييمها في ضوء عبقريته الشعرية وسياق عصره، وقيم وثقافة القارئ.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...