0 تصويتات
بواسطة
ما هي المبادء المشتركة الداعية الى التسامح بين البشر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ما هي المبادء المشتركة الداعية الى التسامح بين البشر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما هي المبادء المشتركة الداعية الى التسامح بين البشر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما هي المبادء المشتركة الداعية الى التسامح بين البشر الاجابه هي

احترام الأديان الأخرى:
 الأديان السماوية كلها منزلة من الله عز وجل ويجب علينا احترامها واحترام المبادئ التي تقوم عليها، واحترام رجال الدين ودور العبادة على اختلافها فالاحترام عند التعامل مع الطرف المقابل يرتقي بالعلاقة إلى مراتب سامية.
عدم الإساءة:
اختلاف الأديان لا يعني معاملة الطرف الآخر بالإساءة بل يجب أن يتعامل معه بالبر والتقوى بالأخلاق الطيبة، وحتى في النزاعات نهى الله عز وجل عن القتال إلا في الحالات القصوى التي تفرض على المؤمن الدفاع نفسه والجهاد في سبيل الله، وفي مثل هذه الحالات وضعت ضوابط كالنهي عن قتل النساء والشيوخ والأطفال وهذا يدل على وجوب عدم الإساءة للأشخاص مهما كان دينهم، قال الله تعالى: "ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ" (المؤمنون:96) أي إذا أساء إليك أحد ما سواء بالقول أو بالفعل فاعمل بأمر الله ولا تقابله بالإساءة.
التعايش بقناعة:
 وهو التعايش بإيجابية مطلقة حيث ينظر إلى التعددية الدينية على أنها سنة كونية وإرادة ربانية، لذلك يدعو التسامح الديني إلى الابتعاد عن التعصب والتحيز إلى دين واحد ويجب على المؤمن أن يتقبل فكرة وجود أكثر من دين والتعايش مع هذه الفكرة بقناعة ورضا.
التسامح لا يعني التنازل: التسامح هو قيمة إنسانية راقية وسامية، فتسامحك مع الأشخاص من غير دينك لا يعني أنك تنازلت عن مبادئك وشعائرك، بل يعني أنك رسمت صورة صحيحة لهذا الدين، حيث لك حرية التمسك بمعتقداتك مع احترام الغير، فالتسامح سمة كل الأديان لذلك لا يجب استغلال هذا المصطلح في التعدي على الحقوق الإنسانية أو إجبار الغير على التنازل عن مبادئهم.
الإيمان بالأنبياء:
الرسل والأنبياء سواسية لا تفاضل بينهم من حيث الرسائل السماوية فكل منهم أتى داعياً لعبادة الله وحده لا شريك له وكلهم صادقون مصدقون لما أنزل عليهم، لذلك من مبادئ التسامح والتعايش بين الأديان الإيمان بالأنبياء كلهم، كما أمرنا الله تعالى بقوله فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ" (النساء:171).
بواسطة
شكرا على  هاته المعلومات القيمة !!!!!

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 9، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 9، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...