0 تصويتات
بواسطة
من هو الداعية الاسلامي الاول؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من هو الداعية الاسلامي الاول؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من هو الداعية الاسلامي الاول؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يعتبر الصحابي الجليل مصعب بن عمير رضي الله عنه أول داعية للإسلام، وذلك بأمر من رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فبعد بيعة العقبة الأولى، أرسل النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - مصعب بن عمير إلى المدينة المنورة ليعلم أهلها الإسلام ويقرأ عليهم القرآن الكريم.
كان مصعب بن عمير من خيرة شباب قريش، وكان يتمتع بذكاء وفصاحة وحسن خلق، مما جعله مؤهلاً لهذه المهمة العظيمة.
وصل مصعب إلى المدينة المنورة ومعه عدد قليل من المسلمين، ونزل على أسعد بن زرارة الأنصاري. وبدأ على الفور في تعليم أهل المدينة الإسلام، فكان يعقد لهم حلقات درس في المسجد، ويقرأ عليهم القرآن الكريم.
لاقى مصعب بن عمير قبولاً واسعاً من أهل المدينة، ونجح في نشر الدعوة الإسلامية بينهم. وبفضل جهوده، أسلم الكثير من أهل المدينة، وزاد عدد المسلمين بشكل كبير.
لذلك، يُطلق على مصعب بن عمير لقب "سفير الإسلام" و "مُعلم المدينة".
وبعد هجرة النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - إلى المدينة المنورة، واصل مصعب بن عمير دوره في نشر الدعوة الإسلامية، وشارك في العديد من المعارك دفاعاً عن الإسلام.
استشهد مصعب بن عمير رضي الله عنه في غزوة بدر الكبرى، فكان أول شهيد من بين الصحابة.
وُصف مصعب بن عمير بأنه كان أعطر أهل مكة، وذلك لكثرة غسله وتعطره. كما كان يُعرف بحسن خلقه وكرمه.
لعب مصعب بن عمير دورًا هامًا في نشر الدعوة الإسلامية، وبفضل جهوده أصبح الإسلام دينًا غالبًا في الجزيرة العربية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...