0 تصويتات
بواسطة
اكتب موضوع اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اكتب موضوع اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اكتب موضوع اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اكتب موضوع اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها الاجابه هي

الشاعر السوري نزار قباني

ولد في الواحد من عشرين من آذار عام 1923 في مدينة دمشق عاصمة سورية، لعائلة أدبية تجارية فوالده توفيق قباني كان مالكا ً لمصنع شوكولا، بينما الكاتب والمسرحي أبو خليل القباني هو أحد أقاربه. كان له أختان: وصال وهيفاء وثلاث أخوة: معتز، صباح ورشيد.

الشاعر نزار قباني يعتبر احد أعلام الشعراء المعاصرين وهو من كبار الشعراء الذين تغنوا بالمرأة والحب والحرب بشعرٍ يلهب أفئدة القراء . تميز الشاعر نزار فباني بمجموعة من الصفات التي تجعله في مصاف الشعراء المعاصرين والذي تحقق به حلم الشعر والارتقاء لسماء القصيدة العربية المؤثرة في مختلف الاصعدة خاتمة:حقاً ان سورية مليئة بالرؤوس التي ترفع رأسها عاليا.

درس نزار بين عامي 1930-1941 في مدرسة الكلية العلمية الوطنية التي كانت مملوكة في وقتها لصديق والده أحمد منيف العايدي، تابع نزار دراسته في جامعة دمشق في كلية الحقوق.

عمل نزار في السلك الدبلوماسي السوري من عام 1945 حتى عام 1966، بينما تبقى أعماله الشعرية هي البصمة الأهم في تاريخ الأدب العربي والعالمي وله العديد من الدواوين الشعرية منها: “كتاب الحب”، و”مئة رسالة حب”، و”قصائد متوحشة”، و”أشعار خارجة عن القانون”، و”إلى بيروت الأنثى، مع حبي”، و”أشهد أن لا امرأة إلا أنت” و” كل عام وأنت حبيبتي”. توفي في لندن في 30 نيسان عام 1998 ودفن في دمشق.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...