0 تصويتات
بواسطة
اكتب وفق النموذج الاتي ليس كرين القوم من يحمل الحقدا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اكتب وفق النموذج الاتي ليس كرين القوم من يحمل الحقدا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اكتب وفق النموذج الاتي ليس كرين القوم من يحمل الحقدا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ليس كريم القوم من يحمل الحقدا

المعنى:

الكريم هو الذي يتصف بالكرم والسخاء والجود، وهو كذلك الذي يتصف بالأخلاق الحميدة، ومن أهم هذه الأخلاق الصفح والعفو عن الإساءة. فالكريم لا يحمل الحقد على أحد، مهما أساء إليه.

التوضيح:

الحقد هو صفة سيئة، تؤدي إلى تفشي الكراهية والضغينة في المجتمع. والكريم هو من يسعى إلى نشر الخير والمحبة بين الناس، ولا يمكنه أن يفعل ذلك إذا كان يحمل الحقد في قلبه.

النموذج:

الصفة المعنى التوضيح
كريم يتصف بالكرم والسخاء والجود يتصف كذلك بالأخلاق الحميدة، ومن أهمها الصفح والعفو عن الإساءة
حقد صفة سيئة تؤدي إلى تفشي الكراهية والضغينة في المجتمع

مثال:

يقول المقنع الكندي في قصيدته "دَين الكريم":

وليس كريم القوم من يحمل الحقدا

فذلك دابي فـي الحيـاة ودابهـم

في هذه الأبيات، يؤكد المقنع على أن الكريم لا يحمل الحقد، بل يصفح ويعفو عن الإساءة. ويضرب مثالاً على ذلك بقوله: "فذلك دابي فـي الحيـاة ودابهـم"، أي أن الكريم لا يحمل الحقد في قلبه، بل يصفح ويعفو عن الإساءة، كما يتوقع من الآخرين أن يفعلوا معه ذلك.

خاتمة:

إن العفو والصفح من أهم الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، خاصة إذا كان كريماً. فالكريم لا يحمل الحقد في قلبه، بل يسعى إلى نشر الخير والمحبة بين الناس.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...