0 تصويتات
بواسطة
ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا الصبر على فقدانه وان لله وانا اليه راجعون؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا الصبر على فقدانه وان لله وانا اليه راجعون؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا الصبر على فقدانه وان لله وانا اليه راجعون؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
نَقُولُ وَوَلَا نَقْدِرُ إِلَّا بِمَا شَاءَ اللَّهُ رَبُّنَا يَرْحَمُهُ وَيَغْفِرُ لَهُ وَيُسْكِنُهُ فَسِيَحَ جَنَّاتِهِ وَيَلْهَمُنَا الصَّبْرَ عَلَى فِقْدَانِهِ وَإِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.
شرح:
نَقُولُ وَوَلَا نَقْدِرُ إِلَّا بِمَا شَاءَ اللَّهُ: هذه العبارة تعني أننا نقول ما نقوله من دعاء ورجاء لِلَّهِ تعالى، لكننا لا نقدر على تحقيق ذلك بأنفسنا، بل بقدرة الله تعالى.
رَبُّنَا يَرْحَمُهُ وَيَغْفِرُ لَهُ: هذه الدعاء نطلب فيه من الله تعالى أن يرحم المتوفى وأن يغفر له ذنوبه.
وَيُسْكِنُهُ فَسِيَحَ جَنَّاتِهِ: هذه الدعاء نطلب فيه من الله تعالى أن يسكن المتوفى فسيح جناته، أي أفضلها وأكبرها.
وَيَلْهَمُنَا الصَّبْرَ عَلَى فِقْدَانِهِ: هذه الدعاء نطلب فيه من الله تعالى أن يلهمنا الصبر على فقدان المتوفى.
وإِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ: هذه العبارة تعني أننا لله تعالى ننتمي وإليه نرجع، وأننا نسلم بقضائه وقدره.
ملاحظات:
يمكن إضافة المزيد من الأدعية للمتوفي، مثل: "اللهم ارزقه الجنة دون حساب ولا عذاب" و "اللهم اجمعنا به في جنتك" و "اللهم نسألك له العفو والمغفرة" و "اللهم آمّن رواه وطيب ثراه" و "اللهم أكرم مثواه" و "اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد" و "اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الخبث" و "اللهم بدله دارا خيرا من داره" و "اللهم أعذه من عذاب القبر وعذاب النار".
يمكن الدعاء لأهل المتوفى بالصبر والسلوان، مثل: "اللهم صبرهم على مصيبتهم" و "اللهم أجرهم جزيلا" و "اللهم ارحمهم واعف عنهم".
آمل أن يكون هذا الرد مفيدا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 26، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 24، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...