0 تصويتات
بواسطة
إعراب يباعدنا في جمله فلا حد يباعدنا ولا دين يفرقنا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : إعراب يباعدنا في جمله فلا حد يباعدنا ولا دين يفرقنا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم إعراب يباعدنا في جمله فلا حد يباعدنا ولا دين يفرقنا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في الجملة "فلا حد يباعدنا ولا دين يفرقنا"، الفعل "يباعدنا" هو فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" يعود على "حد".

التوضيح:

  • الفعل "يباعدنا" هو فعل مضارع لأنه يدل على حدث يحدث في الزمن الحاضر.
  • الفعل "يباعدنا" مرفوع لأنه في محل رفع فاعل، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" يعود على "حد".
  • الضمة الظاهرة على آخر الفعل "يباعدنا" هي علامة رفعه، لأن الفعل مضارع مرفوع.

التحليل الإعرابي للجملة:

فلا: حرف نفي. حد: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. يباعدنا: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" يعود على "حد". ولا: حرف نفي. دين: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. يفرقنا: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" يعود على "دين".

المعنى:

لا يوجد حد يباعدنا، ولا يوجد دين يفرقنا.

الخاتمة:

إذن، إعراب الفعل "يباعدنا" في الجملة "فلا حد يباعدنا ولا دين يفرقنا" هو: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" يعود على "حد".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...