0 تصويتات
بواسطة
أنثر المقطع الاول من نص كن بلسما مراعيا ادوات الربط المناسب ( الواو الفاء ثم أو )؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : أنثر المقطع الاول من نص كن بلسما مراعيا ادوات الربط المناسب ( الواو الفاء ثم أو )؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم أنثر المقطع الاول من نص كن بلسما مراعيا ادوات الربط المناسب ( الواو الفاء ثم أو )؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المقطع الأول من نص كن بلسما

كن بلسما إن صار دهرك أرقما وحلاوة إن صار غيرك علقما

شرح:

  • الجملتان الأولى والثانية مرتبطتان معًا بواسطة أداة الربط "الواو"، وذلك لأنهما تكمل بعضهما البعض، فالجملة الأولى تدعو إلى أن يكون المرء بلسماً، أي طيباً عطوفاً، والجمل الثانية توضح معنى البلسم، وهو الشفاء والرقة.

أنثر المقطع:

  • يمكن أن يُنثر المقطع الأول من نص كن بلسما على النحو التالي:

كن بلسماً أيها الإنسان، إن صار دهرك صعباً، فانشر الرقة واللطف في كل مكان تذهب إليه، وكن حلو اللسان، حتى وإن كان غيرك مرّاً.

التوضيح:

  • في هذا الأنثر، تم استخدام أداة الربط "الواو" في بداية الجملة الأولى، وذلك لتوضيح المعنى العام للنص، وهو الدعوة إلى أن يكون الإنسان بلسماً للآخرين.
  • كما تم استخدام أداة الربط "الفاء" في بداية الجملة الثانية، وذلك للربط بين الجملتين الأولى والثانية، حيث إن الجملة الثانية تكمل معنى الجملة الأولى.
  • وأخيراً، تم استخدام أداة الربط "أو" في نهاية الجملة الثانية، وذلك للتعبير عن إمكانية أن يكون الإنسان حلو اللسان حتى وإن كان غيره مرّاً.

ملاحظة:

  • بالطبع، هذا مجرد أنثر واحد من بين العديد من الأنثرات الممكنة للمقطع الأول من نص كن بلسما.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...