0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة مجهول
حل النشاط 2 ص 252 رياضيات أولى ثانوي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : حل النشاط 2 ص 252 رياضيات أولى ثانوي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حل النشاط 2 ص 252 رياضيات أولى ثانوي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نشاط 2 ص 252 رياضيات أولى ثانوي

السؤال:

أعط تعريفين لشعاع.

الجواب:

التعريف الأول: الشعاع هو مجموعة جميع النقاط التي تبعد مسافة ثابتة عن نقطة معينة تسمى مبدأ الشعاع.

التعريف الثاني: الشعاع هو جزء من خط يحدده نقطتان مختلفتان تسمى بداية الشعاع ونهاية الشعاع.

التوضيح:

التعريف الأول:

يمكن تمثيل الشعاع على المستوى الديكارتي بخط مستقيم مع نقطة محددة على الخط تسمى مبدأ الشعاع. جميع النقاط على الخط التي تبعد مسافة ثابتة عن مبدأ الشعاع تشكل الشعاع.

المثال:

الشعاع الموضح في الشكل التالي يمتد من النقطة (1، 2) إلى ما لا نهاية في اتجاه السهم. يمكن تمثيل هذا الشعاع بالمعادلة الخطية y = 2.

شعاع يمتد من النقطة (1، 2) إلى ما لا نهاية في اتجاه السهم.يفتح الرابط في نافذة جديدة.<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->uae-school.com<!---->
<!----><!---->
<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->

التعريف الثاني:

يمكن تمثيل الشعاع على المستوى الديكارتي بخط مستقيم مع نقطتين مختلفتين تسمى بداية الشعاع ونهاية الشعاع. جميع النقاط على الخط التي تقع بين بداية الشعاع ونهاية الشعاع تشكل الشعاع.

المثال:

الشعاع الموضح في الشكل التالي يمتد من النقطة (1، 2) إلى النقطة (3، 4). يمكن تمثيل هذا الشعاع بالمعادلة الخطية y = 2x + 2.

شعاع يمتد من النقطة (1، 2) إلى النقطة (3، 4).يفتح الرابط في نافذة جديدة.<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->www.scribd.com<!---->
<!----><!---->
<!----><!----><!----><!----><!----><!----><!----><!---->

ملاحظة:

في الرياضيات، غالبًا ما يستخدم مصطلح "شعاع" للإشارة إلى الشعاع الممتد إلى ما لا نهاية في كلا الاتجاهين. في هذه الحالة، يمكن تمثيل الشعاع بالمعادلة الخطية y = mx + b، حيث m و b هما اتجاه وثابت الخط.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 21، 2019 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...