0 تصويتات
في تصنيف الشعر بواسطة
لماذا تكثر الحكمة الصادقة في شعر لبيد؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : لماذا تكثر الحكمة الصادقة في شعر لبيد؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم لماذا تكثر الحكمة الصادقة في شعر لبيد؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لماذا تكثر الحكمة الصادقة في شعر لبيد الاجابه هي


لبيد بن ربيعة العامري، أحد فحول الشعر الجاهلي وصاحب المعلقة المشهورة، ذات الصيت الذائع، بين عرب الجاهلية، والتي دافع فيها عن مجد قومه، وفاخر به، ولم يعرف عنه في شعره إلا الفخر بقومه، ترفع عن التكسب بالشعر وامتاز بصعوبة الأساليب والبحث عن الغريب، ولا غرابة في ذلك وهو ابن البادية الذي أَلف حياتها واخذ منها وتأثر بها. ومع ذلك خالط التأمل شعره الجاهلي حين كانت تطل عليه بعض لحظات الصفاء، ولكنه تأمل مرتبط بالعقلية الجاهلية وأغراضها وهمومها، كما ورد، في معلقته (عفت الديار محلها فمقامها ):

استطاع لبيد أن يطوع شعره، في اتجاه تحقيق الشعر الذي يتسق مع متطلبات الإسلام وقد بدت استجابته في الأخيلة، والأساليب، والمعاني، والأغراض الشعرية، من خلال الشمولية التي تربط المعتقد والمشاعر والأساليب
بواسطة
ليه بقي
بواسطة
الإجابة لأنه من أحد الحكماء المحنكين ومعني محنكين اي مجربين وبسبب تجربته حكمه كانت صادقة
بواسطة
الاجابه لانه احد الحكماء المحنكين (المجربين)ولانه عاش عصرين مختلفين فكثرت تجاربه وحكمه كانت صادقه
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...