0 تصويتات
بواسطة
اوجد الحال في الايه الكريمه "لا تصعر خدك للناس و لا تمشي في الأرض مرحا ان الله لا يحب كل مختال فخور "؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اوجد الحال في الايه الكريمه "لا تصعر خدك للناس و لا تمشي في الأرض مرحا ان الله لا يحب كل مختال فخور "؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اوجد الحال في الايه الكريمه "لا تصعر خدك للناس و لا تمشي في الأرض مرحا ان الله لا يحب كل مختال فخور "؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

الحال في الآية الكريمة "لا تصعر خدك للناس و لا تمشي في الأرض مرحا ان الله لا يحب كل مختال فخور " هو:

  • "مرحًا" في قوله تعالى: "لا تمشي في الأرض مرحًا".

التوضيح:

الحال هو اسم منصوب يصف فعلًا أو صفة، وهو يتبع في إعرابه ما يصفه. في هذه الآية، الفعل الموصوف هو "تمشي"، والصفة هي "مرحًا". وعليه، فإن الحال هو "مرحًا".

المعنى:

معنى الحال في هذه الآية هو أن الله تعالى لا يحب من يمشي في الأرض متكبرًا، كأنما الأرض لا تكفيه، ولا يحب من يمشي في الأرض متبخترًا، كأنما هو أعلى من غيره.

مثال آخر:

  • "جاء الرجل ضاحكًا".

في هذه الجملة، الحال هو "ضاحكًا"، وهو صفة منصوبة تتبع في إعرابها ما تصفه، وهو الفعل "جاء". ومعنى الحال في هذه الجملة هو أن الرجل جاء وهو في حالة من الضحك.

ملحوظة:

الحال يجب أن يكون متصلًا بصاحب الحال بحرف جر، أو بإضافة، أو بتعليق، أو بتعريف. في هذه الآية، الحال "مرحًا" متصل بصاحب الحال "تمشي" بحرف جر، وهو "في".

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...