0 تصويتات
بواسطة
وكان حقا علينا نصر المؤمنين؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : وكان حقا علينا نصر المؤمنين؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم وكان حقا علينا نصر المؤمنين؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

نعم، كان نصر المؤمنين حقاً على الله تعالى. ومعنى الآية الكريمة: "وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ" أي: كان نصر المؤمنين حقاً على الله تعالى، وواجباً عليه، ووعدًا منه لهم.

وهذا الوعد هو من أعظم وعد الله تعالى للمؤمنين، وهو وعد لا يُخلف، وقد تحقق في كثير من الأوقات، كما حدث في غزوة بدر، وغزوة أحد، وغزوة الخندق، وغزوة فتح مكة، وغيرها من الغزوات التي انتصر فيها المسلمون على أعدائهم.

وهذا النصر لا يقتصر على النصر العسكري فقط، بل يشمل كل أنواع النصر، بما في ذلك النصر على النفس والشيطان، والنصر على الظلم والعدوان، والنصر في الآخرة.

التوضيح:

هناك عدة أسباب جعلت نصر المؤمنين حقاً على الله تعالى، منها:

  • أن الله تعالى هو رب المؤمنين، ورب العالمين، وهو أرحم الراحمين، وأعدل العادلين، فلا يرضى أن يظلم المؤمنين، أو أن يفرط في حقهم.
  • أن المؤمنين هم عباد الله تعالى، والمخلصون له، المطيعون لأمره، الناهون عن منكره، وهم أهل التقوى والصلاح، والأخلاق الحميدة.
  • أن نصر المؤمنين هو نصر للحق، ونصر للعدل، ونصر للخير، ونصر لرسالة الإسلام.

ولذلك، فقد نصر الله تعالى المؤمنين في كثير من الأوقات، وجعلهم أئمة للناس، وجعلهم خير أمة أخرجت للناس.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...