0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
اعرب خديجه في جمله كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجع الي خديجه يتزود منها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعرب خديجه في جمله كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجع الي خديجه يتزود منها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعرب خديجه في جمله كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجع الي خديجه يتزود منها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إعراب "خديجة" في الجملة: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجع إلى خديجة يتزود منها":
خديجة:
اسم علم مؤنث منقوص مبني على الفتح في محل جر بحرف الجر "إلى".
علامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.
وظيفتها في الجملة: اسم مجرور بحرف الجر "إلى".
شرح الإعراب:
"كان": فعل ماضٍ ناقص مبني على السكون الظاهر على آخره، وعلامة الفاعل ضمير مستتر وجوبًا تقديره "هو" (أي رسول الله صلى الله عليه وسلم).
"رسول الله": مضاف إليه مجرور بالفتحة الظاهرة على آخره.
"صلى الله عليه وسلم": صفة لـ "رسول الله" مبنية على الصفة.
"يرجع": فعل مضارع مبني على الفتح الظاهر على آخره، وعلامة الفاعل ضمير مستتر وجوبًا تقديره "هو" (أي رسول الله صلى الله عليه وسلم).
"إلى": حرف جر مبني على السكون لا محل له من الإعراب.
"خديجة": اسم مجرور بحرف الجر "إلى" كما سبق ذكره.
"يتزود": فعل مضارع مبني على السكون الظاهر على آخره، وعلامة الفاعل ضمير مستتر وجوبًا تقديره "هو" (أي رسول الله صلى الله عليه وسلم).
"منها": جار ومجرور، "من": حرف جر مبني على السكون لا محل له من الإعراب، و"ها": ضمير مبني على السكون في محل جر بحرف الجر "من".
المعنى: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجع إلى زوجته خديجة ليأخذ منها ما يحتاجه من طعام وشراب وغير ذلك.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...