0 تصويتات
في تصنيف العالم العربي بواسطة
العربي ـ من قصد الشاعر بـ {رَبْعِ الجِباهِ السّْمرِ} في البيت الاول اسم الدرس قلبي لغير هوى الاردنن }:؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : العربي ـ من قصد الشاعر بـ {رَبْعِ الجِباهِ السّْمرِ} في البيت الاول اسم الدرس قلبي لغير هوى الاردنن }:؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم العربي ـ من قصد الشاعر بـ {رَبْعِ الجِباهِ السّْمرِ} في البيت الاول اسم الدرس قلبي لغير هوى الاردنن }:؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قصد الشاعر بـ {رَبْعِ الجِباهِ السّْمرِ} في البيت الأول من قصيدة "قلبي لغير هوى الأردن ما خفقا" أبناء الأردن من الرجال والشبان، الذين يصفهم الشاعر بـ "ربع الجباه السوداء" ليدلل على لون بشرتهم السمراء، والتي هي رمز من رموز الأردن وأهله.

ويأتي هذا البيت في إطار الحديث عن حب الشاعر لوطنه الأردن، حيث يؤكد أنه لا يحب سوى الأردن ولا يعشق سوى أبناءه، الذين يمثلون هويته وتاريخه وعرضه.

وهذا البيت من القصيدة يعكس روح الوطنية القوية التي يتمتع بها الشاعر، حيث يعبر عن حبه الشديد لوطنه وأهله، ويؤكد على أنه لن يحب سوى الأردن، مهما تغيرت الظروف أو الأحوال.

وفيما يلي شرح البيت الأول من القصيدة:

  • قلبي لغير هوى الأردن ما خفقا: يعبر الشاعر في هذا البيت عن حب قلبه الشديد لوطنه الأردن، حيث يؤكد أنه لا يحب سوى الأردن ولا يعشق سوى أبناءه.
  • وغير ربع الجباه السمر ما عشقا: يؤكد الشاعر في هذا البيت على أنه لا يحب سوى أبناء الأردن من الرجال والشبان، الذين يصفهم بـ "ربع الجباه السوداء" ليدلل على لون بشرتهم السمراء، والتي هي رمز من رموز الأردن وأهله.

وهذا البيت من القصيدة يعبر عن الروح الوطنية القوية التي يتمتع بها الشاعر، حيث يعبر عن حبه الشديد لوطنه وأهله، ويؤكد على أنه لن يحب سوى الأردن، مهما تغيرت الظروف أو الأحوال.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.

التصنيفات

X
...