0 تصويتات
بواسطة
ما نسبه الناتج العلميه وهل يعني ذلك ان نقاوه الملح التجاري هي كذلك ولماذا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ما نسبه الناتج العلميه وهل يعني ذلك ان نقاوه الملح التجاري هي كذلك ولماذا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما نسبه الناتج العلميه وهل يعني ذلك ان نقاوه الملح التجاري هي كذلك ولماذا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نسبة الناتج العلمي هي نسبة كتلة الملح الناتج إلى كتلة المادة الخام المستخدمة في إنتاجه. تختلف هذه النسبة حسب نوع الملح المنتج وطريقة الإنتاج المستخدمة.

بشكل عام، تكون نسبة الناتج العلمي للملح التجاري عالية، حيث تصل إلى 99% أو أكثر. وذلك لأن عملية إنتاج الملح التجاري تعتمد على تبخير مياه البحر أو مصادر المياه المالحة الأخرى. وبما أن الملح هو المركب الأيونية الأكثر كثافة في مياه البحر، فإنه يترسب أولاً عند تبخير الماء.

ولذلك، فإن نقاوة الملح التجاري عالية، حيث لا تحتوي على سوى نسبة صغيرة من الشوائب. وتشمل هذه الشوائب عادةً بقايا المعادن الأخرى التي كانت موجودة في مياه البحر، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم.

ولكن، هناك بعض أنواع الملح التجاري التي تحتوي على نسبة أقل من الشوائب. فمثلاً، الملح المكرر هو نوع من الملح التجاري الذي يتم تنقيته بشكل إضافي لإزالة جميع الشوائب. ولذلك، فإن نقاوة الملح المكرر تصل إلى 99.9% أو أكثر.

وبشكل عام، يمكن القول أن نسبة الناتج العلمي للملح التجاري هي عالية، مما يعني أن نقاوة هذا الملح عالية أيضاً.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...