0 تصويتات
بواسطة
ما العلاقة التي تصف تغير القوة بتغير المقاومة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ما العلاقة التي تصف تغير القوة بتغير المقاومة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما العلاقة التي تصف تغير القوة بتغير المقاومة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

العلاقة التي تصف تغير القوة بتغير المقاومة هي العلاقة المتبادلة بين القوة والمقاومة. فكلما زادت المقاومة، زادت القوة اللازمة لتجاوزها، والعكس صحيح.

ويمكن التعبير عن هذه العلاقة رياضياً بالمعادلة التالية:

القوة = المقاومة × التسارع

حيث أن:

  • القوة هي المؤثر الذي يتسبب في تغير حركة الجسم.
  • المقاومة هي القوة التي تعترض حركة الجسم.
  • التسارع هو معدل تغير سرعة الجسم.

فإذا كانت المقاومة ثابتة، فإن القوة اللازمة لتجاوزها تتناسب طردياً مع التسارع. أي أن زيادة التسارع يؤدي إلى زيادة القوة اللازمة، وانخفاض التسارع يؤدي إلى انخفاض القوة اللازمة.

أما إذا كانت المقاومة متغيرة، فإن العلاقة بين القوة والمقاومة تصبح أكثر تعقيداً. ففي هذه الحالة، يمكن تمثيل العلاقة بين القوة والمقاومة بالمنحنى التالي:

كما يمكن التعبير عن العلاقة بين القوة والمقاومة بالمعادلة التالية:

القوة = f(مقاومة)

حيث أن f هي دالة توضح العلاقة بين القوة والمقاومة.

وبشكل عام، يمكن القول أن العلاقة بين القوة والمقاومة هي علاقة متبادلة، حيث أن زيادة المقاومة يؤدي إلى زيادة القوة اللازمة، والعكس صحيح.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...