0 تصويتات
بواسطة
سورية تأكل مما تزرع و تلبس مما تصنع؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : سورية تأكل مما تزرع و تلبس مما تصنع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم سورية تأكل مما تزرع و تلبس مما تصنع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
للأسف، لا يمكنني الإجابة بشكل قاطع على سؤال "سورية تأكل مما تزرع و تلبس مما تصنع؟" دون معلومات إضافية عن الفترة الزمنية المقصودة.
تاريخياً، كانت سورية تتمتع باكتفاء ذاتي زراعي وصناعي نسبي. فالأراضي الخصبة والمناخ المتنوع سمحا بزراعة العديد من المحاصيل مثل القمح والشعير والقطن والزيتون، ممّا وفّر الغذاء للسكان. كما تميزت سورية بصناعة الحرير والنسيج، حيث اشتهرت بمدينة حلب بإنتاج أجود أنواع الحرير في العالم.
لكن خلال العقود الأخيرة، واجهت سورية تحديات كبيرة أثرت على قدرتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي. فالحرب الأهلية أدت إلى تدمير البنية التحتية الزراعية والصناعية، ونزوح ملايين الأشخاص، ممّا أدى إلى انخفاض الإنتاج وازدياد الاعتماد على الواردات.
وبشكل عام، تختلف درجة الاكتفاء الذاتي في سورية من منتج لآخر. ففي بعض القطاعات، مثل القمح، لا تزال سورية قادرة على تلبية احتياجاتها بشكل كبير. بينما في قطاعات أخرى، مثل اللحوم ومنتجات الألبان، تعتمد بشكل كبير على الواردات.
لذلك، لا يمكن الجزم بشكل قاطع ما إذا كانت سورية تأكل مما تزرع و تلبس مما تصنع أم لا. فالوضع الحالي معقد ومتغير، ويعتمد على العديد من العوامل، مثل نوع المنتج، والمنطقة الجغرافية، والحالة السياسية والاقتصادية.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...