0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
اغطني الجواب انشطة الانتاج ص 176 مع التصحيح؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اغطني الجواب انشطة الانتاج ص 176 مع التصحيح؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اغطني الجواب انشطة الانتاج ص 176 مع التصحيح؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إجابة سؤال أنشطة الإنتاج ص 176 مع التصحيح

السؤال:

اكتب نصا وصفيا يصف جمال الطبيعة في فصل الخريف.

التصحيح:

النص:

في فصل الخريف، تتزين الطبيعة بألوانها البديعة. تتحول الأشجار إلى لوحة فنية من الألوان الصفراء والبرتقالية والبنية. تتساقط أوراق الأشجار على الأرض، مكونةً سجادة ذهبية. تهب نسمات الهواء الباردة، مثيرةً أوراق الأشجار. تسمع أصوات الطيور وهي تغني، معبرةً عن فرحتها بفصل الخريف.

الشرح:

  • استخدمت في النص كلمات وجملاً تعبر عن جمال الطبيعة في فصل الخريف، مثل: "تزين الطبيعة"، "لوحات فنية"، "سجادة ذهبية"، "نسمات الهواء الباردة"، "أصوات الطيور".
  • استخدمت في النص أسلوب التشبيه لوصف جمال الطبيعة، مثل: "تتحول الأشجار إلى لوحة فنية من الألوان الصفراء والبرتقالية والبنية".
  • استخدمت في النص أسلوب الإيجاز لوصف الطبيعة في فصل الخريف، مثل: "تتساقط أوراق الأشجار على الأرض، مكونةً سجادة ذهبية".

نص آخر:

في فصل الخريف، تودع الطبيعة زينتها الصيفية، وترتدي حلة الخريف. تتحول الأشجار إلى كتل من اللون الذهبي البرتقالي، وتتساقط أوراقها على الأرض، مكونةً لوحة فنية خلابة. تهب نسمات الهواء الباردة، مثيرةً أوراق الأشجار، فيتراقص بعضها على الأرض، ويستقر البعض الآخر على الشجر. تسمع أصوات الطيور وهي تغني، معبرةً عن حزنها على فراق الصيف.

الشرح:

  • استخدمت في النص كلمات وجملاً تعبر عن جمال الطبيعة في فصل الخريف، مثل: "حلة الخريف"، "كتل من اللون الذهبي البرتقالي"، "لوحة فنية خلابة"، "نسمات الهواء الباردة"، "أصوات الطيور".
  • استخدمت في النص أسلوب المقارنة لوصف جمال الطبيعة، مثل: "تتحول الأشجار إلى كتل من اللون الذهبي البرتقالي، مثل الذهب".
  • استخدمت في النص أسلوب السرد لوصف الطبيعة في فصل الخريف، مثل: "تتساقط أوراقها على الأرض، مكونةً لوحة فنية خلابة".

نص ثالث:

في فصل الخريف، تتحول الطبيعة إلى لوحة فنية من الألوان البديعة. تصفر الأوراق الصفراء والبرتقالية والبنية على الأغصان، وتتطاير في الهواء، مكونةً مشهداً خلاباً. تهب نسمات الهواء الباردة، مثيرةً أوراق الأشجار، فيتراقص بعضها على الأرض، ويستقر البعض الآخر على الشجر. تسمع أصوات الطيور وهي تغني، معبرةً عن حزنها على فراق الصيف.

الشرح:

  • استخدمت في النص كلمات وجملاً تعبر عن جمال الطبيعة في فصل الخريف، مثل: "لوحة فنية"، "مشهد خلاب"، "نسمات الهواء الباردة"، "أصوات الطيور".
  • استخدمت في النص أسلوب الاستعارة لوصف جمال الطبيعة، مثل: "تصفر الأوراق الصفراء والبرتقالية والبنية على الأغصان، وتتطاير في الهواء".
  • استخدمت في النص أسلوب التعاطف لوصف الطبيعة في فصل الخريف، مثل: "تسمع أصوات الطيور وهي تغني، معبرةً عن حزنها على فراق الصيف".

الخاتمة:

يمكن كتابة العديد من النصوص الوصفية التي تعبر عن جمال الطبيعة في فصل الخريف، وذلك باستخدام الكلمات والجمل المناسبة، واختيار الأساليب البلاغية المناسبة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 24 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 19، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...