0 تصويتات
بواسطة
من يزرع الشوك يجن الجرح؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : من يزرع الشوك يجن الجرح؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من يزرع الشوك يجن الجرح؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

معنى المثل:

المثل العربي "من يزرع الشوك يجن الجرح" يعني أن كل فعل أو قول أو سلوك سيئ يؤدي إلى نتيجة سيئة. فالشوكة هي نبات ذو أشواك حادة مؤذية، وزراعة الشوك يعني نشر العداوة والكراهية والظلم. والجرح هو الإصابة التي تسبب ألماً وضرراً.

التوضيح:

المثل يعبر عن حقيقة أساسية في الحياة، وهي أن لكل فعل رد فعل، وأن كل ما يُزرع يُحصد. فعندما يفعل الإنسان عملاً سيئاً، فإن ذلك يؤدي إلى نتائج سلبية تعود عليه وعلى الآخرين.

وهناك أمثلة كثيرة على هذا المثل في الحياة الواقعية. فمثلاً، إذا كان الإنسان عنيفاً ومتوحشاً، فإنه سيتعرض للعنف والوحشية من الآخرين. وإذا كان الإنسان كاذباً مخادعاً، فإنه سيفقد ثقة الناس به. وإذا كان الإنسان بخيلاً وجشعاً، فإنه سيعيش حياة بائسة ومملوءة بالحزن.

ولذلك، فإن من المهم أن نحرص على القيام بالأعمال الصالحة، وأن نتجنب الأعمال السيئة. فعندما نفعل الخير، فإن ذلك يعود علينا وعلى الآخرين بالخير.

أمثلة أخرى على المثل:

  • من يضرب بالعصا يُضرب بالعصا.
  • من يضحك على الناس يضحك عليه الناس.
  • من يعمل عملاً سيئاً يُعاقب عليه.
  • من يزرعه يجنيه.

وهناك أمثلة أخرى كثيرة على هذا المثل في الأمثال الشعبية العربية والأجنبية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 9، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 9، 2022 بواسطة إسحاق
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...