0 تصويتات
بواسطة
من المخاطب في البيت الاول فيه قصيدة الغربة زكي قنصل؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : من المخاطب في البيت الاول فيه قصيدة الغربة زكي قنصل؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من المخاطب في البيت الاول فيه قصيدة الغربة زكي قنصل؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المخاطب في البيت الأول من قصيدة الغربة لزكي قنصل هو الوطن. وهذا واضح من خلال السياق العام للقصيدة، حيث يتحدث الشاعر عن حنينه إلى وطنه، وعن شوقه إليه، وعن ألمه بسبب الغربة عنه.

ففي البيت الأول، يخاطب الشاعر وطنه ويسأله: "أكلما شام من واديهِ بارقةً هفا وصفق تحناناً لوالديه"؟ أي: هل كلما رأى شامي شيئاً من بلاده في الغربة، تحرك قلبه وحن إلى وطنه؟

وهذا السؤال يؤكد أن الشاعر يخاطب وطنه، لأنه هو الذي يشعر بالحنين إلى الشام، وهو الذي يتحرك قلبه عند رؤيته شيئاً من بلاده.

وإذا نظرنا إلى السياق التاريخي للقصيدة، فإننا نجد أن زكي قنصل عاش في فترة من الزمن كان فيها الوطن العربي يعاني من الاحتلال الأجنبي. وفي هذه الفترة، كان كثير من العرب يعيشون في الغربة، بعيدين عن وطنهم.

وهذا ما جعل الشاعر يشعر بالحنين إلى وطنه، ويعبر عن ذلك في قصائده، ومنها قصيدة الغربة.

وعليه، فإن المخاطب في البيت الأول من قصيدة الغربة لزكي قنصل هو الوطن.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 30، 2023 بواسطة سجى
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 26، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...