0 تصويتات
بواسطة
نثر قصيدة وقالت الارض؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: نثر قصيدة وقالت الارض؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم نثر قصيدة وقالت الارض؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قصيدة "قالت الأرض" للشاعر أدونيس هي قصيدة وطنية تدعو إلى النهوض والدفاع عن الأرض وحمايتها من الأعداء. تبدأ القصيدة بوصف الأرض وهي تشتاق إلى مناظر الخلافة الجميلة التي كانت تزينها، ثم تشبه الأرض بالإنسان الذي يتكلم ويدعو الشباب إلى التقدم والتطور في هذا العالم. ثم تقول الأرض إنها هي التي تربي الأبناء وهم الذين يرعونها عندما تشتد عونهم، وختم القصيدة بقوله عندما تفيض خيرات الأرض أشرقت الأرض وجاع وفقر سينتهي.

نثر القصيدة:

تحن الأرض إلى الماضي، إلى أيام الخلافة الجميلة، إلى أيام العزة والكرامة. كانت الأرض في ذلك الزمن مزدهرة، وكان أبناؤها أقوياء، وكانوا يدافعون عنها بكل قوة.

تقول الأرض للأبناء: "قوموا، انهضوا، دافعوا عن أرضكم. لا تدعوها تسقط في أيدي الأعداء. إنها أرضكم، وهي أرض آبائكم وأجدادكم. عليكم أن تحافظوا عليها".

الأرض هي التي تربي الأبناء، وهي التي تعطي لهم كل ما يحتاجون إليه. فهي التي تعطي لهم الطعام والشراب، وهي التي تعطي لهم المسكن. والأبناء هم الذين يحافظون على الأرض، وهم الذين يدافعون عنها عندما تشتد عونها.

عندما تفيض خيرات الأرض، تشرق الأرض وتصبح جميلة. ويعيش الناس في سلام وأمان. ولكن عندما يفتقر الناس إلى خيرات الأرض، يشعرون بالضياع والحزن.

التوضيح:

تستخدم القصيدة العديد من الصور الفنية والإيحاءات، مثل:

  • تشبيه الأرض بالإنسان: "قالت الأرض / يا بني آدم"
  • تشبيه الأرض بالمرأة: "يا بني آدم / يا أبناء أمي"
  • تشبيه الأرض بالدار: "يا بني آدم / يا أبناء داري"
  • تشبيه الأرض بالشمس: "يا بني آدم / يا شمسي"

تستخدم القصيدة أيضًا العديد من الألفاظ والتراكيب القوية، مثل:

  • "ارتفعوا"
  • "تقدموا"
  • "دافعوا"
  • "اشتغلوا"
  • "اصنعوا"

تعكس القصيدة روح الشاعر الوطنية، وحبه للوطن. وهي دعوة إلى الشباب للنهوض والدفاع عن أرضهم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 4، 2020 بواسطة لا شيء
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...