0 تصويتات
بواسطة
الله خلق الناس جميعا غافلاً؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: الله خلق الناس جميعا غافلاً؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم الله خلق الناس جميعا غافلاً؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، لا يُعتقد في الإسلام أن الله خلق الناس جميعًا غافلين.
فالإنسان مُخَیّر ومُكَلّف، يملك القدرة على الاختيار بين الإيمان والكفر، بين الهدى والضلالة.
وُجِد الإنسان على الفطرة السليمة، مُدركًا لوجود خالق عظيم، لكنّه قد يُغفل عن هذه الفطرة بسبب العوامل الخارجية مثل التربية والبيئة، أو بسبب الشهوات والأهواء النفسية.
يُرسل الله تعالى الرسل والأنبياء والكتب السماوية لهداية البشر وإخراجهم من ظلمات الغفلة إلى نور الإيمان.
يُذكر في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تُبيّن قدرة الإنسان على الاختيار ومسؤوليته عن أفعاله، مثل:
"وَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُّطْفَةٍ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ خَلْقًا جَدِيدًا ۞ إِنَّا سَمِعْنَا وَنَظَرْنَا إِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ ۞ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ۞ وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ۞ لَا يَدْرُونَ أَيَّ أَوَانٍ أَقْرَبُهَا ۞ يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ إِنَّهَا لَحَادِثَةٌ ۞ أَلَّا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّ اللَّهَ سَمِعَ وَأَنَّهُمْ رَاقِبُونَ" ([سورة الرحمن: 1-5]).
"إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَبَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَلَى عَلَى الْعَرْشِ ۞ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يَحْيِي وَيُمِيتُ وَلَهُ الْأَمْرُ وَإِلَيْهِ الْمَرْجَعُ ۞ أَفَتَتَوَلَّوْنَ إِلَهَةً أُخْرَى ۞ أَلَا ذَلِكَ خَيْرٌ إِذَا كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ" ([سورة السجدة: 4-5]).
"وَأَقْسَمْتُ بِالْقَمَرِ ۞ الَّذِي يَنْوَرُ وَيَزْدَادُ ۞ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُقَتَرِبِينَ ۞ أَوْ لَتَكُونَنَّ مِنَ الصَّادِقِينَ ۞ فَأَعْرَضَ عَنْهُمْ وَقَالَ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ مَسْحُورُونَ" ([سورة القمر: 1-4]).
فالإنسان ليس غافلاً بطبعه، بل هو مُختار مُكَلّف، وله القدرة على السعي لمعرفة الحقّ واتّباعه.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...