0 تصويتات
بواسطة
أحول ابيات المقطع الثاني إلى نص نثري أوضح فيه الحكم التي تضمنها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أحول ابيات المقطع الثاني إلى نص نثري أوضح فيه الحكم التي تضمنها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أحول ابيات المقطع الثاني إلى نص نثري أوضح فيه الحكم التي تضمنها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تحويل ابيات المقطع الثاني إلى نص نثري:

في المقطع الثاني من قصيدة "الحكمة" للشاعر أبو العتاهية، يتحدث الشاعر عن الحكمة وأهمية اكتسابها، ويؤكد على أن الحكمة هي أساس كل خير، وأنها تمنح الإنسان السعادة والرضا.

شرح الابيات:

  • البيت الأول: يؤكد الشاعر في هذا البيت على أن الحكمة هي أساس كل خير، وأنها تمنح الإنسان القدرة على التصرف السليم في كل الأمور.

  • البيت الثاني: يوضح الشاعر في هذا البيت أن الإنسان الحكيم هو الذي يسعى إلى اكتساب العلم والمعرفة، وأن هذه المعرفة هي التي تمنح الإنسان الحكمة.

  • البيت الثالث: يؤكد الشاعر في هذا البيت على أن الحكمة هي التي تمنح الإنسان السعادة والرضا، وأنها تجعله يعيش حياته في سلام وطمأنينة.

الحكم التي تضمنتها الابيات:

  • ** الحكمة هي أساس كل خير.**
  • العلم والمعرفة هما أساس الحكمة.
  • الحكمة تمنح الإنسان السعادة والرضا.

التوضيح:

الحكمة هي ملكة عقلية تمنح الإنسان القدرة على التصرف السليم في كل الأمور، وهي تعتمد على العلم والمعرفة. فالإنسان الحكيم هو الذي يسعى إلى اكتساب العلم والمعرفة، وهذه المعرفة هي التي تمنح الإنسان الحكمة.

الحكمة تمنح الإنسان السعادة والرضا، فهي تجعله يعيش حياته في سلام وطمأنينة، بعيدًا عن القلق والاضطراب. فالإنسان الحكيم هو الذي يعرف كيف يتعامل مع المواقف المختلفة، وهو الذي يجد الحلول المناسبة لكل المشاكل.

الخاتمة:

إن الحكمة هي من أهم الصفات التي يجب أن يسعى الإنسان إلى اكتسابها، فهي تمنح الإنسان السعادة والرضا، وتجعله يعيش حياته في سلام وطمأنينة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...