0 تصويتات
بواسطة
سئلنا عن الصيام فأجبنا نصوم تقربا لله؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: سئلنا عن الصيام فأجبنا نصوم تقربا لله؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم سئلنا عن الصيام فأجبنا نصوم تقربا لله؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، الصيام تقربا لله تعالى.
فالصيام ركن أساسي من أركان الإسلام، وهو عبادة عظيمة يُثاب عليها المسلم أجرًا عظيمًا. وقد ورد في الحديث القدسي الشريف: "كل عمل ابن آدم له، الحسنة بعشر أمثالها يقول الله -تعالى- إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به، ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي، للصائم فرحتان: فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه، ولخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك" (https://hadeethenc.com/ar/browse/hadith/3546)
وإليك بعض الأدلة من السنة النبوية الشريفة التي تُبيّن فضل الصيام:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الصيام جنة" ([رواه الترمذي])
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صام يوما في سبيل الله بَعَّدَ الله وجهه عن النار سبعين خريفا" ([رواه الترمذي])
عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن أحب الصيام إلى الله صيام داود، وأحب الصلاة إلى الله صلاة داود، كان ينام نصف الليل ويقوم ثلثه وينام سدسه، وكان يصوم يوما ويفطر يوما" ([رواه الترمذي])
وليس الصيام مجرد امتناع عن الطعام والشراب، بل هو تهذيب للنفس وتزكية لها، ومحاربة للهوى، وتقوية للإيمان.
فالصائم يُجاهد نفسه عن شهواتها، ويُخضعها لربه، ويُشعر بمعاناة الفقراء والمحتاجين، ويُصبح أكثر رحمةً بهم.
لذا، فإن الصيام عبادة عظيمة تُقرب العبد إلى الله تعالى، وتُكسبُهُ ثوابًا عظيمًا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 6، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...