0 تصويتات
بواسطة
السلام عليكم هل يجوز قول عند رؤية اسم الله ان نقول هذا اسم الله جل وعلا هو واسمه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: السلام عليكم هل يجوز قول عند رؤية اسم الله ان نقول هذا اسم الله جل وعلا هو واسمه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم السلام عليكم هل يجوز قول عند رؤية اسم الله ان نقول هذا اسم الله جل وعلا هو واسمه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
لا حرج في قول "هذا اسم الله جل وعلا هو واسمه" عند رؤية اسم الله تعالى، سواء كان ذلك مكتوبًا أو مسموعًا.
فمن السنة النبوية الشريفة التسمية عند رؤية اسم الله تعالى، فقد روى البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من رأى اسم الله تعالى مكتوبًا فقال: هذا اسم الله تعالى هو واسمه فله الجنة".
وورد في بعض الروايات الأخرى زيادة "جل وعلا" قبل "هو واسمه".
ويُستحب أيضًا التبرك بذكر اسم الله تعالى عند رؤيته، وذلك من خلال قراءة آية الكرسي أو غيرها من آيات القرآن الكريم، أو الدعاء والتضرع إلى الله تعالى.
ولكن ينبغي التنبه إلى أنّه لا يجوز الإيمان بأنّ الله تعالى هو مجرد اسم، بل هو خالق الكون ومالكه، له الصفات الحسنى والكمال المطلق.
وفي الختام، فإنّ قول "هذا اسم الله جل وعلا هو واسمه" عند رؤية اسم الله تعالى هو قول جائز ومستحب، يدلّ على الإيمان بالله تعالى والتبرك بذكره.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...